بريد المغرب يوقع اتفاقيات مع بريد الصين في مجال الخدمات البنكية

0

وقع «بريد المغرب» يوقع ثلاث اتفاقيات مع مجموعة «بريد الصين» في بكين، لتعزيز تبادل التجارة الإلكترونية وتسهيل تحويل الأموال بين المغرب والصين.

وعقد حفل التوقيع الرسمي لهذه الإتفاقيات الثلاث بالعاصمة الصينية بكين يوم الثلاثاء 26 يونيو المنصرم، بين أمين بن جلون التويمي، المدير العام لبريد المغرب، و Li Guohua رئيس مجموعة بريد الصين، بالإضافة إلى وفد كبير من إثنين من الفاعلين الإتصالاتيين في خدمة البريد بجمهورية الصين.

تهدف الإتفاقيات الثلاث الموقعة إلى تعزيز التبادل التجاري الإلكتروني بالإضافة إلى تسهيل تحويل الأموال بين المغرب والصين، وذالك في إطار تعزيز علاقات التعاون التي تربط بين المؤسستين البريديتين.

تأتي هذه الخطوة لتجسيد وفعيل بروتوكول اتفاق التعاون الذي وقع في الرباط في شبتنبر 2017 بين بريد المغرب والبريد الصيني، والذي ينص على تعزيز تبادل الدراية بين المنظمتين الدوليتين، ولا سيما من خلال التطوير المشترك لخدماتها المالية، و تسهيل التحويلات الإلكترونية للأموال والخدمات المصرفية والخدمات البريدية.

واتفق الطرفين على تعزيز تبادل خبراتهما وتجاربهما ودعم مبادلاتهما داخل المنظمات الدولية. وسيتم ذالك من خلال إعطاء الأولوية للتطوير المشترك لخدماتهما المالية، خاصة في مجال التحويلات الإلكترونية للأموال والخدمات البنكية، إلى جانب تطوير الخدمات البريدية بين المؤسستين.

و ركز بريد المغرب و بريد الصين على تحسين نجاعة معالجة الإرساليات والطرود، وعلى ضرورة مواصلة التعاون في مجال المتابعة وتفعيل تشكيلة من المنتوجات والخدمات المصممة خصيصا للاستجابة لحاجيات سكان البلدين على نحو أفضل. ومن أجل تحقيق المزيد من القيمة المضافة لمستعملي الخدمات البريدية لكلا الطرفين، يتضمن اتفاق التعاون تعزيز استعمال التكنولوجيات الجديدة وأنشطة التجارة الإلكترونية.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here