نجاح ليلة الموسيقى في دورتها الأولى بمنتجع مازاغان بالجديدة

0

أسدل الستار يوم السبت 30 يونيو بمنتجع مازاغان بالجديدة على الدورة الاولى لتظاهر ليلة الموسيقى تخليدا لليوم العالمي للموسيقى وتكريما للاغنية و المغنيين المغاربة بحضور مجموعة من الفنانين من مختلف الالوان الموسيقية، و ايضا من المجال الكوميدي من بينهم نجم العيطة والمرصاوي المغني الشعبي حجيب، والمغنية المغربية المتألقة هدى سعد و كذلك الشاب يونس إلى جانب الكوميدي إيكو .وقد قامت الاعلامية المغربية سميرة البلوي بتنشيط الحفل كما عرف تنظيما محكما من طرف المنظمين.

كما عرفت السهرة تكريم بطلة سباق السيارات هند ابا تراب ,وايضا الاعلان عن اسماء الفائزين بالقرعة التي اجرتها الجهة المنظمة حيث سيسيفيد الفائزين الثلاث برحلة نهاية الاسبوع بكل من مراكش، اغادير والداخلة.

هذا وقد أطلقت الاحتفالات بعيد الموسيقى سنة  1982 بفرنسا لتعزيز حضور الموسيقى في الفضاء العام من خلال دعم الموسيقيين المحترفين و الهواة على تقديم أعمالهم للعالم ليصبح هذا الحدث الصيفي مع مرور الوقت ظاهرة دولية حيث  يحتفل بها الان في اكثر من 123 دولة.

يعد هذا الحدث دعوة لزيارة مدينة الجديدة للتعرف على تاريخها الفني والثقافي المتنوع، و كذلك التاريخ العمراني حيث تتمتع بمآثر عمرانية تاريخية تعود إلى القرن السادس عشر، أبرزها “المدينة البرتغالية” والميناء. وتنعقد فيها مواسم متعدّدة أشهرها موسم “مولاي عبد الله أمغار”، الذي يتضمن أنشطة متنوعة، منها الرقصات الفلكلورية، والصيد الصقور، وبالخصوص”التبوريدا. “

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here