تعرف على 8 قصص نجاح بعد الفشل سوف تجعلك تعيد التفكير في قرار الاستسلام

0

هل سمعت عن قصص نجاح بعد الفشل من قبل ؟ هل سمعت عن أشخاص عانوا الكثير من الرفض والإخفاق قبل تحقيق أهدافهم والوصول إلى النجاح ؟

عندما نسمع أو ننظر إلى الأشخاص الناجحين من حولنا، لا نرى فيهم  إلا السعادة التي يعيشون فيها و الأموال التي راكموها والسيارات الفارهة التي يركبونها والملابس الفخمة التي يلبسونها، و المنازل الكبيرة التي يسكنونها و الشهرة الواسعة التي يتمتعون بها.

إننا لا نرى إلا النتيجة النهائية لنجاحهم وما وصلوا إليه ولا شيء غير ذلك.

لكن الواقع يقول بأن ما من نجاح كبير يأتي بسهولة، وأنه من أجل تحقيق الأهداف الكبيرة يجب مراكمة الكثير والكثير من التجارب الفاشلة التي تعلمنا وترشدنا إلى ما ينبغي القيام به، وما يجب تجنبه في المحاولات المقبلة.

هؤلاء الأشخاص والشركات الناجحة يستمتعون بنجاحهم اليوم لأنهم مروا بالكثير من الفشل سابقا، ويمتلكون كل ذلك المال والنجاح والشهرة والنفوذ لأنهم عانوا الأمرين في فترات طويلة كانوا يُرفضون ويُضحك عليهم ويُقَلل من طموحهم.

كل هذا لم يحطمه و لم يجعلهم يستسلمون، وواصلوا الإيمان بقدراتهم وحقهم في النجاح إلى أن وصلوا إلى ما هم عليه الآن.

في هذا المقال، نعرض عليك 8 قصص نجاح بعد الفشل والتي تُعتبر دليلا على أن الفشل ليس نقيض النجاح بل مجرد خطوة نحوه.

4. الغبي الذي أنار العالم

وبكل تأكيد كلنا نعرف قصة توماس اديسون Thomas edison، أحد أشهر المخترعين على مر التاريخ والذي قال عنه مُدرسه في الابتدائية بأنه غبي لدرجة لا تجعله قادرا على تعلم أي شيء.

هذا التلميذ الغبي أنار العالم بكامله باختراع المصباح الكهربائي الذي يمكن تصنيفه كأفضل اختراع في تاريخ البشرية، ليس فقط بسبب النور الذي يبعثه، بل أيضا لأنه كان بداية سلسلة طويلة من الاختراعات والمخترعين الذين ارتكزوا على المصباح ليبتكروا تقنيات وآلات تكنولوجية أخرى.

هذا الشيء لم يكن بالسهل بتاتا، حيث يُقال أن توماس فشل في أكثر من 9000 محاولة قبل أن يتمكن أخيرا من اختراع المصباح الكهربائي، مما يجعله ربما صاحب أحد أفضل قصص نجاح بعد الفشل .

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here