تعرف على 8 قصص نجاح بعد الفشل سوف تجعلك تعيد التفكير في قرار الاستسلام

0

هل سمعت عن قصص نجاح بعد الفشل من قبل ؟ هل سمعت عن أشخاص عانوا الكثير من الرفض والإخفاق قبل تحقيق أهدافهم والوصول إلى النجاح ؟

عندما نسمع أو ننظر إلى الأشخاص الناجحين من حولنا، لا نرى فيهم  إلا السعادة التي يعيشون فيها و الأموال التي راكموها والسيارات الفارهة التي يركبونها والملابس الفخمة التي يلبسونها، و المنازل الكبيرة التي يسكنونها و الشهرة الواسعة التي يتمتعون بها.

إننا لا نرى إلا النتيجة النهائية لنجاحهم وما وصلوا إليه ولا شيء غير ذلك.

لكن الواقع يقول بأن ما من نجاح كبير يأتي بسهولة، وأنه من أجل تحقيق الأهداف الكبيرة يجب مراكمة الكثير والكثير من التجارب الفاشلة التي تعلمنا وترشدنا إلى ما ينبغي القيام به، وما يجب تجنبه في المحاولات المقبلة.

هؤلاء الأشخاص والشركات الناجحة يستمتعون بنجاحهم اليوم لأنهم مروا بالكثير من الفشل سابقا، ويمتلكون كل ذلك المال والنجاح والشهرة والنفوذ لأنهم عانوا الأمرين في فترات طويلة كانوا يُرفضون ويُضحك عليهم ويُقَلل من طموحهم.

كل هذا لم يحطمه و لم يجعلهم يستسلمون، وواصلوا الإيمان بقدراتهم وحقهم في النجاح إلى أن وصلوا إلى ما هم عليه الآن.

في هذا المقال، نعرض عليك 8 قصص نجاح بعد الفشل والتي تُعتبر دليلا على أن الفشل ليس نقيض النجاح بل مجرد خطوة نحوه.

2. إفشل كثيرا وانجح مرة واحدة فقط

يعتبر مارك كوبان Mark Cuban من أنجح المقاولين ورواد الأعمال في العصر الحالي، حيث استطاع إنشاء عدة شركات ناجحة لعل أبرزها موقع Broadcast.com الذي باعه لشركة Yahoo بمبلغ 1.7 بليون دولار.

هذا النجاح لم يأتي بسهولة بتاتا، بل أن كوبان فشل عدة مرات وفي وظائف تعتبر سهلة وبسيطة للغاية. فقد فشل عندما كان يعمل نجارا، وفشل عندما عمل طباخا في أحد المطاعم، وفشل كنادل أيضا لأنه كان لا يتقن طريقة فتح قنينات الجعة.

وعلق كوبان عن فشله هذا بقوله : ” لقد تعلمت أنه ليس من المهم كم مرة تفشل، المهم هو أن تنجح مرة واحدة فقط. لقد كنت غبيا وفشلت في العديد من المرات، لكنني تعلمت من ذلك كله”

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here