تعرف على 8 قصص نجاح بعد الفشل سوف تجعلك تعيد التفكير في قرار الاستسلام

0

هل سمعت عن قصص نجاح بعد الفشل من قبل ؟ هل سمعت عن أشخاص عانوا الكثير من الرفض والإخفاق قبل تحقيق أهدافهم والوصول إلى النجاح ؟

عندما نسمع أو ننظر إلى الأشخاص الناجحين من حولنا، لا نرى فيهم  إلا السعادة التي يعيشون فيها و الأموال التي راكموها والسيارات الفارهة التي يركبونها والملابس الفخمة التي يلبسونها، و المنازل الكبيرة التي يسكنونها و الشهرة الواسعة التي يتمتعون بها.

إننا لا نرى إلا النتيجة النهائية لنجاحهم وما وصلوا إليه ولا شيء غير ذلك.

لكن الواقع يقول بأن ما من نجاح كبير يأتي بسهولة، وأنه من أجل تحقيق الأهداف الكبيرة يجب مراكمة الكثير والكثير من التجارب الفاشلة التي تعلمنا وترشدنا إلى ما ينبغي القيام به، وما يجب تجنبه في المحاولات المقبلة.

هؤلاء الأشخاص والشركات الناجحة يستمتعون بنجاحهم اليوم لأنهم مروا بالكثير من الفشل سابقا، ويمتلكون كل ذلك المال والنجاح والشهرة والنفوذ لأنهم عانوا الأمرين في فترات طويلة كانوا يُرفضون ويُضحك عليهم ويُقَلل من طموحهم.

كل هذا لم يحطمه و لم يجعلهم يستسلمون، وواصلوا الإيمان بقدراتهم وحقهم في النجاح إلى أن وصلوا إلى ما هم عليه الآن.

في هذا المقال، نعرض عليك 8 قصص نجاح بعد الفشل والتي تُعتبر دليلا على أن الفشل ليس نقيض النجاح بل مجرد خطوة نحوه.

السابق

1. تقييم المدرسة لا يهم

عندما كان يدرس في الجامعة، قام فريد سميث Fred Smith بعرض فكرة مشروعه خلال حصة إدارة الأعمال لكنه تحصل على أسوأ نقطة بين زملائه.

كانت فكرته تتمحور حول طريقة لنقل البضائع داخل الولايات المتحدة الأمريكية ليلا، بحيث إذا أرسل شخص ما طردا بريديا إلى ولاية أخرى هذا اليوم، يتم نقل الطرد بسرعة خلال الليل ليصل في صباح اليوم التالي.

Fred Smith لم يبالي بالنقطة الهزيلة التي تحصل عليها، وآمن بفكرته لينشأ شركة فداكس FedEx العالمية التي انتقلت أرباحها من 2.3 مليون دولار سنة 2000،  إلى 1.6 بليون دولار سنة 2016.

Fred Smith, Founder and CEO of Federal Express. Smith named the company Federal Express because he believed the patriotic meaning associated with the word “federal” suggested an interest in nationwide economic activity.
السابق

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here