الرئيسية أخبار الشركات المغربية الجديدة: مقاولتان شابتان تظفران بجائزة «إنجاز المغرب»

الجديدة: مقاولتان شابتان تظفران بجائزة «إنجاز المغرب»

0

تمكنت المقاولتان ( أروصماتيك) و( إيف أوه دي) من الظفر بجائزة أفضل مقاولة شابة، الخاصة بالطلبة وتلاميذ الثانويات لسنة 2018 ، وذلك في إطار النسخة السادسة للمنافسة الجهوية لأفضل مقاولة شابة المنظمة أول أمس الثلاثاء بمدينة الجديدة .

وتعود ( أروصماتيك) و( إيف أوه دي) لمقاولين شباب ينتمون لمؤسسات جامعية تابعة لجامعة أبي شعيب الدكالي ، حيث تمكنوا من الظفر بهاته الجائزة ، المنظمة بمبادرة من جمعية ( إنجاز المغرب )، وشركائها منهم جامعة شعيب الدكالي ، وهيئة أطر المكتب الشريف للفوسفاط ومجموعة التجاري وفا بنك .

وستمثل هاتين المقاولتين ، المنطقة في المنافسة الوطنية لأفضل مقاولة شابة برسم سنة 2018 ، والمنافسة الدولية للجائزة نفسها التي ستحتضنها قريبا العاصمة الاقتصادية .

وتجدر الإشارة إلى أن ” نظام الري الأوتوماتيكي” ، باعتباره المنتوج الذي تقدم به خلال هاته المنافسة ، الشباب الذين قاموا بإنشاء مقاولة ( أروصماتيك) ، يروم تلبية الاحتياجات الأساسية من حيث الري ، تبعا لدرجة الرطوبة وأشعة الشمس. ومن خصوصية هذا الري أنه يساهم في اقتصاد استهلاك المياه.

وبالنسبة للفائزين في صنف تلاميذ الثانويات ، أصحاب مقاولة ( إيف اوه دي )، فإنهم تقدموا بجهاز يقوم بعملية التجفيف في صلة بعالم الجمال ، والذي يغلق تلقائيا بمجرد انتهاء عملية التجفيف ، حيث يعمل على توفير الطاقة .

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ، أكد السيد يحيى بوغالب رئيس جامعة شعيب الدكالي ، على أهمية وجودة المشاريع المقدمة خلال هاته المنافسة ، ومستوى التزام هؤلاء الشباب ، مشددا على ضرورة تسليط الضوء على هذه المبادرات ، وتشجيعها في تجاه خدمة المجتمع ، من خلال إقامة مشاريع .

ومن جهتها قالت السيدة ياسمينة العسري عن جمعية ( إنجاز المغرب) ، إن هاته المنافسة تروم تشجيع روح المبادرة لدى الشباب ، وهو النهج الذي تلتزم به الجمعية ، مشيرة إلى أن مختلف برامج ( إنجاز المغرب) تساهم بشكل خاص في تطوير القدرات الشخصية والمهارات، والابتكار ومهارات التواصل وروح العمل الجماعي .

وقد شارك في هذه النسخة االجهوية ، 27 مقاولة شابة تابعة لمؤسسات جامعية وتعليمية ، حيث أشرف باحثون وأساتذة على تأطير الطلبة والتلاميذ ، من أجل إنشاء وضمان تسيير المقاولات التي جرى إنشاؤها .

لا يوجد تعليقات