الرئيسية قطاعات سياحة وسفر السياحة في 
انتعـــاش خـــلال النصـــف الأول 
من 2018

السياحة في 
انتعـــاش خـــلال النصـــف الأول 
من 2018

0

أفاد مرصد السياحة، بأن إجمالي عدد السياح الذين زاروا المغرب خلال النصف الأول من العام الجاري، بلغ 5.1 مليون سائحة وسائح، وهو ما يعني زيادة قدرها 10 في المائة مقارنة مع نفس الفترة من عام 2017.

وكشف المرصد المتخصص الذي نشر إحصائياته حول معدلات السياحة في المغرب خلال شهر يونيو 2018، أن عدد السياح الأجانب ارتفع إلى حدود الشهر السادس من هذا العام بما نسبته 17 في المائة، في حين أن وصولات المغاربة المقيمين في الخارج زادت هي الأخرى، إلا أن نسبة الزيادة لم تكن كبيرة، إذ بلغت 1 في المائة.

وأوضح المصدر ذاته، أن هذه الزيادة تهم الأسواق الرئيسية المصدرة للسياح، خصوصا إيطاليا التي زاد الزوار القادمون منها بنسبة 18 في المائة، والألمان الذين زادوا بـ 13 في المائة، وفرنسا التي زاد عدد القادمين من سكانها لزيارة المملكة بنسبة 10 في المائة، وهولندا بزائد 8 في المائة، والبريطانيون الذين زادوا بـ 7 في المائة، وأيضا من إسبانيا التي جاء منها سياح زادوا بنسبة 6 في المائة.

وبخصوص عدد ليالي المبيت الإجمالية المسجلة في مؤسسات الإيواء السياحية المصنفة، فقد عرفت ارتفاعا قدره 10 في المائة خلال النصف الأول من هذا العام، وبزيادة 13 بالمائة من السياح غير المقيمين وزائد 3 في المائة من نظرائهم المقيمين في البلاد.

وقال المرصد السياحي المغربي، إن نسبة شغل مؤسسات الإيواء السياحي بلغت 44 في المائة، كما بين المرصد أن قطبي السياحة المغربية مراكش وأگادير، سجلا أهم أداء في إجمالي ليالي المبيت في متم يونيو الماضي، وذلك بما نسبته 56 و55 في المائة على التوالي، بينما سجلت مدينة الدار البيضاء تحسنا ملحوظا أيضا بتسجيل56 في المائة من حيث نسبة التشغيل السياحي.

لا يوجد تعليقات