الصين تؤكد استعدادها لحرب تجارية طويلة وممتدة

0

في تصعيدها ضمن الحرب التجارية المشتعلة، جددت وسائل الإعلام الرسمية الصينية هجموها على شخص الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

بداية هذا التصعيد كانت في مقالة نُشرت في صحيفة “الشعب” اليومية الصينية. والتي ورد فيها ان ترامب يقوم بدور البطولة “في دراما خادعة خاصة به تقوم على الابتزاز والترهيب”، على حد وصفها.

كما إن محاولات الرئيس الاميركي في أن يشاركه آخرون في حربه التجارية ما هي إلا أمنيات لا علاقة لها بالواقع.

وأضافت الصحيفة أن “إدارة الدولة ليس كممارسة الأعمال التجارية “، في تأشير للصحيفة على خلفية ترامب كرجل أعمال مشيرة الى أن تصرفات ترامب عرّضت مصداقية بلاده للخطر.

ثم المفاجئة تفجرت في المقال الافتتاحي للصحيفة في اليوم التالي بأن “واشنطن تلعب تكتيكات مزدوجة الوجوه في الحرب التجارية الجارية”.

بالمقابل ذكرت صحيفة Global Times التابعة للحكومة الصينية، أن بكين “مستعدة لحرب طويلة وممتدة ولا تخشى التضحية بالمصالح الاقتصادية قصيرة الأجل”.

وتأتي الانتقادات اللاذعة التي أوردتها الصحف الصينية بعد تعليقات ترامب على “تويتر” والتي نصت على أن كل دول العالم تريد أن تكوّن ثروة على حساب أميركا، كما أن استراتيجية وضع تعريفات جمركية مرتفعة على الواردات الصينية “تحقق نجاحاً أكبر مما توقع الجميع”، حيث أجبر بكين على التحدث عن التجارة مع واشنطن.

لكن… انتقدت الصحف في النهاية تصريحات ترامب باعتقاده أن انخفاض الأسهم الصينية كان علامة على فوزه في الحرب التجارية، مشيرة إلى أن تفكيره مبني على الأوهام.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here