الرئيسية أخبار عالمية Microsoft تستحوذ علي منصة مطوري البرامج GitHub بـ 7.5 مليار دولار

Microsoft تستحوذ علي منصة مطوري البرامج GitHub بـ 7.5 مليار دولار

0

أكدت شركة Microsoft على شراء المنصة الاجتماعية لمطوري البرمجيات GitHub مقابل 7.5 مليار دولار وذلك بعد صدور تقارير تفيد بشأن محادثات حول الاستحواذ.

وكان آخر تقييم لمنصة GitHub بنحو 2 مليارات دولار بعد آخر جولة تمويل للشركة في 2015.

ويعتبر هذا ثاني أكبر استحواذ يقوم به المدير التنفيذي لـ Microsoft ساتيا ناديلا بعد استحواذه على منصة LinkedIn مقابل 26.2 مليار دولار في 2016.

ما هو GitHub؟

هو عبارة عن موقع وب أو بوابة خدمية أو “مستودع” لاستضافة مشاريع الشيفرات الأكواد البرمجية Source Codes مفتوحة المصدر وإدارة هذه الأكواد بفاعلية ومراجعتها وتنقيحها ومراقبتها، إلى جانب العديد من المميزات الفريدة الأخرى…

وبعبارة أخرى: يعتبر GitHub المكان الذي يتواجد فيه كل مطور (أو المطور الطموح)، الذي يمكن له أن يشارك أكواده المصدرية مع أي شخص في العالم؛ إنه عبارة عن منصة ضخمة وجديرة بالاحترام لترسيخها مبدأ التعاونية، وهي مُستخدمة على نطاق واسع بواسطة شركات برمجية عملاقة مثل: قوقل، تويتر، موزيلا، فيسبوك، آي بي إم، دروبوكس، نيت فليكس، باي بال، وهذا غيّض من فيّض؛ ويمكنك أن تسأل نفسك لماذا يستخدم هؤلاء GitHub؟

GitHub مكان أكثر مثالية لتخزين شيفراتك البرمجية

لنكن صريحين، إذا كنت لا تستضيف كودك المصدري على GitHub الآن، فإنك يمكنك أن تعتبر مشروعك غير موجود إلى حد كبير! حتى لو كنت تستضيف مشروعك على مواقع بديلة مثل Launchpad و BitBucket، إلا أن GitHub يجب أن يكون هو حلّك الأساسي والأنسب لاستضافة مشروعك البرمجي دائمًا!

مجتمع ضخم من المطورين

أكثر من 8.2 مليون شخص حول العالم وأكثر من 19 مليون مستودع برمجي مختلف، ويتشارك المطورون مع بعضهم البعض من مختلف أنحاء العالم في مراجعة وتطوير هذه المشاريع.

لا يوجد تعليقات