بعد نجاحه في المغرب موقع Novojob يطلق نشاطه في السينغال

0

بعد إطلاقه في ماي 2017 بالمغرب وكوت ديفوار والجزائر والبنين، أطلق موقع Novojob رسميا نشاطه في السينغال يوم 26 يونيو 2018. ومن خلال مخطط إقلاع السينغال (PSE)، سجلت هذه الدولة نموا اقتصاديا قويا خلال السنوات الأخيرة، معربة في الوقت ذاته عن طموحات كبرى في مجال التنمية السوسيواقتصادية. وفي هذا السياق، صرح لنا أحد مسؤولي الموقع الّإلكتروني قائلا :« يعتبر عملنا في السينغال مرحلة مهمة في تطور موقع Novojob . بحيث تعتبر السينغال دولة محورية في منطقة غرب إفريقيا وتتميز باستقرارها وانفتاحها على باقي دول القارة. ومن ناحية أخرى، تساهم الخدمات الرقمية في التحول السريع للاقتصاد السينغالي حيث يسود التنوع وتتكاثر فرص الاستثمارات والمسارات المهنية بشكل ملحوظ». وهكذا، يعتزم موقع Novojob أن يصير فاعلا رئيسيا في استخدام الأنترنت كأداة رئيسية للتوظيف».
وفي ظرف شهر واحد من العمل في السينغال، استطاع Novojob أن يفرض ذاته كفاعل مهم في قطاع التوظيف الإلكتروني. فسجل الموقع الإلكتروني، خلال أسابيع قليلة، أزيد من 10 000 مرشح للعمل و 14 000 ترشيح.
إن هذا النجاح يأتي ليتوج سنة من النتائج الجيدة التي حصدها موقع Novojob في الدول الخمس التي يشتغل بها. وبالفعل، يضم هذا الموقع الإلكتروني حوالي 316 000 مرشح في منصته، تقدموا بما لا يقل عن 775 000 ترشيح وحوالي 1 500 مستخدم ومشغل في ظرف سنة واحدة. ومكنت هذه المنجزات Novojob من اعتلاء مكانة مهمة ضمن المواقع الرائدة في كوت ديفوار والجزائر، وسمحت له بتسجيل تطور قوي في البنين، وهي الدولة التي عرفت بذل جهود كبيرة من أجل التعريف بالتوظيف الإلكتروني وتعميمه. وتعززت هذه المستويات التي بلغها الموقع بفضل عرض مبتكر وتنافسي، علاوة على حل ” Talenteo “، بعدد المستخدمين النشيطين في كل دولة. ففي ظرف سنة واحدة، سجل موقع Novojob حوالي 200 000 مرشح نشيط شهريا في الدول الخمس، مع تسجيل حوالي 70 000 مرشحا نشيطا شهريا في المغرب وكوت ديفوار، كل على حدة.
وفي المغرب، حقق Novojob منجزات جيدة، بالنظر لولوجه للسوق منذ فترة قصيرة. فهو يتبوأ موقع المنافس القوي من خلال أزيد من 273 000 ترشيح تم تسجيلهم في سنة واحدة وأزيد من 140 000 مرشح على المنصة الإلكترونية من ضمنهم 70 000 مرشح نشيط شهريا. علاوة على ذلك، يضع 500 مشغل ثقتهم في موقع Novojob ويستعملون منصته لنشر عروض العمل وتسهيل إجراءاتهم التوظيفية.
وأخيرا ، حقق Talenteo التطبيق البرمجي الفعال لتدبير التوظيفات ( نظام تتبع المرشحين للوظائف)، الذي تم إطلاقه بشكل متزامن في كافة هذه الدول مع Novojob، نسبة إرضاء تفوق 95 %. وفي هذا الصدد، يشير زكرياء بن عبد الجليل، المدير الإقليمي لموقع Novojob قائلا : « فضلا عن Novojob، يمكن لزبنائنا ولوج Talenteo . بحيث تستجيب حلولنا التكميلية لاحتياجات المقاولات الإقليمية المستقرة في المغرب العربي وغرب إفريقيا، من خلال مدهم بخدمة ناجعة ومخاطب وحيد ». ويستعد Talenteo مع متم سنة 2018 لإطلاق نسخة جديدة لحلوله على الهاتف النقال متعددة اللغات، الغرض منها تعزيز حضور Novojob في إفريقيا ودراسة فرص الأعمال الجديدة.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here