مؤسسة التجاري وفا بنك وجمعية الجسر يحتفيان بخريجي برنامج “غرين شيب”

0

احتفت مؤسسة التجاري وفا بنك وجمعية (الجسر)، بخريجي النسخة الثامنة لبرنامج (غرين شيب) الرامي إلى المساهمة في تقليص معدلات البطالة في صفوف الشباب عبر تعزيز القابلية للتشغيل ، وتشجيع التشغيل الذاتي.
وخلال الحفل، المنظم بتعاون مع مبادرة الشراكة الأمريكية الشرق الأوسطية (ميبي)، تم تسليم شهادات المشاركة لـ 48 خريجا ضمن هذه النسخة، بحضور ممثلي عدد من المقاولات الخاصة والمؤسسات العمومية الشريكة في البرنامج، إلى جانب مستفيدين سابقين من البرنامج، والذين قدموا شهادات بخصوص القيمة المضافة لهذه المبادرة، التي ساهمت في تعزيز مسارهم المهني.
وبهذه المناسبة، أوضحت المديرة العامة لجمعية (الجسر)، وفاء بيرني مزوار أن هؤلاء الخريجين سيستفيدون خلال الأشهر القادمة من تدريب داخل إحدى المقاولات، قبل أن يتم إدماجهم في عالم المقاولة أو تمكينهم من الاستفادة من إطار (المقاول الذاتي).
وذكرت أنه تم انتقاء برنامج (غرين شيب) من طرف مبادرة الشراكة الأمريكية الشرق الأوسطية من أجل إعادة تفعيل هذا البرنامج المبتكر والذي يسهم في خلق مهن خضراء جديدة ، مشيرة إلى أن هذه المبادرة قدمت دعمها للمشروع عبر توفير المساعدة والتكوين ودعم المجموعات والأشخاص الفاعلين في مجال التنمية الاجتماعية والاقتصادية بشمال إفريقيا والشرق الأوسط.
وحسب الجمعية، فقد عمل البرنامج على حماية البيئة عبر تجميع ومعالجة 150 ألف منتج معلوماتي، مما وفر 680 طن من المخلفات سلمت لـ (مناجم) لإعادة التدوير.
وأطلق البرنامج في 2010 من طرف جمعية (الجسر) بشراكة مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الدار البيضاء-سطات والمندوبية الجهوية للتكوين المهني ومؤسسة (دروسوس) و(مناجم).
ويروم هذا البرنامج، بالخصوص، المساهمة في تقليص معدلات البطالة لدى الشباب محدودي المؤهلات، واقتراح حلول لمعالجة المخلفات المعلوماتية وتقليص الفجوة الرقمية في قطاع التعليم العمومي.
ومنذ إطلاق برنامج (غرين شيب)، ساهمت مجموعة (التجاري وفا بنك)، باعتبارها عضوا مؤسسا للجمعية، في التقليص من الفجوة الرقمية على مستوى المؤسسات التربوية العمومية منذ السنوات الأولى للتعليم، علاوة على قيامها بتوفير معدات وتجهيزات معلوماتية لفائدة الجمعية.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here