تونس تسبق المغرب في افتتاح مصنع لـ “بوجو سيتروين”

0

فضلت مجموعة “بوجو سيتروين” افتتاح أول مصنع لها بشمال إفريقيا، بالشقيقة تونس خلال هذه السنة، بينما من المقرر افتتاح مصنع المجموعة الفرنسية بالقنيطرة خلال 2019.
حيث تولى رئیس الحكومة التونسية، یوسف الشاهد مؤخرا، تدشین وحدة تركیب سیارات رباعیة الدفع للعلامة التجاریة الفرنسیة “بیجو” بالمنطقة الصناعیة المغیرة بولایة بن عروس وذلك كأول وحدة تحدثها الشركة الأم على مستوى شمال افریقیا .
وتبلغ الكلفة الإجمالیة للاستثمار في هذا المشروع، وفقا لمصادر إعلامية تونسية، 32 ملیون دینار (حوالي 10 مليون أورو)، وسیمكن هذا المشروع من استقطاب حوالي 400 من الید العاملة التونسیة وذلك بشكل مباشر وغیر مباشر.
وتراهن الشركة، في مرحلة أولى على الانفتاح على الأسواق المجاورة وخاصة منها السوق المغربیة والجزائریة في انتظار التوسع على الأسواق الأخرى .
يذكر أن مصنع بوجو سيتروين بالقنيطرة، الذي يستلزم إنشاؤه استثمارا بقيمة 557 مليون يورو، سيسمح بإحداث 3500 فرصة عمل مباشرة و20.000 فرصة عمل غير مباشرة، وسيُنتج ابتداء من سنة 2019 محركات ومركبات تُغطي احتياجات الجهة والزبناء المغاربة، وهو يتوفر على طاقة إنتاجية يُرتقب أن تصل على المدى البعيد إلى 200.000 مركبة و 200.000 محرك سنويا.
وكان كارلوس طفاريس، رئيس المجلس المديري لمجموعة “بيجو ستروين”، قد صرح بأن “من شأن مشروع القنيطرة، الذي يحظى بدعم متميز من قبل السلطات المغربية، الإسهام في تحقيق الطموح التجاري لجهة إفريقيا والشرق الأوسط، المتمثل في بيع مليون مركبة في أفق سنة 2025“.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here