“هاكاثون الحج” في جدة يستقطب آلاف المطورين

0

تحتضن مدينة جدة السعودية، ابتداء من الثلاثاء، أكبر “هاكاثون” في منطقة الشرق الأوسط، بمشاركة آلاف المطورين والمطورات من مختلف بقاع العالم، في سبيل ابتكار أفضل المشاريع التقنية لخدمة ضيوف الحج.
و”الهاكاثون” حدث يجتمع فيه المبرمجون لتطوير مشاريع برمجية، بغية استخدامها وتوظيفها في مجالات معينة.

وتتألف “هاكاثون” من كلمتين: “هاك” و”ثون”، التي تحيل على “ماراثون”، ويقصد به “اختبار تحمّل”، يشارك فيه عدد كبير من المتسابقين المتخصصين في مجال محدد.

و”هاكاثون الحج”، هو أكبر حدث في منطقة الشرق الأوسط، سيشهد حضور آلاف المبرمجين من الجنسين و18 ألف مهتم، ستدعمهم شركة “غوغل”، خلال الورشات التدريبية.

وتهدف هذه الفعالية إلى استقطاب العقول الرائدة في مجال البرمجة، لابتكار الحلول التقنية المساهمة في إثراء وتحسين تجربة الحجاج.

وتشمل المنافسة في هذا الهاكاثون المجالات المحيطة بموسم الحج وخدماته وتحدياته، بما في ذلك الأغذية والمشروبات والصحة العامة والحلول المالية والمواصلات وإدارة الحشود والتحكم بحركة المرور وترتيبات السفر والإقامة وتدبير النفايات والإسكان وحلول التواصل.

وسيتوج الحدث، الذي ينظمه الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، عددا من المشاركين الحاصين على المراكز الأولى، بهدف تحويل أفكارهم إلى مشاريع.

وسيحصل الفائز بالمركز الأول على مليون ريال سعودي، فيما سيكون من نصيب الثاني والثالث 500 ألف ريال و350 ألف ريال، على التوالي، على أن تمنح 150 ألف ريال للحاصل على جائزة التميز.

وسبق للسعودية أن نظمت السنة الماضية النسخة الأولى من “هاكاثون الحج”، بمشاركة مبرمجين من المملكة ودول الخليج والعالم.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here