الرئيسية آخر الأخبار فاعلون اقتصاديون بأمريكا: الاستثمار في المغرب هو استثمار في مستقبل إفريقيا

فاعلون اقتصاديون بأمريكا: الاستثمار في المغرب هو استثمار في مستقبل إفريقيا

0

احتضنت العاصمة الأمريكية –واشنطن، أول أمس الخميس، ندوة ضمت العديد من رجال الأعمال الأمريكيين من أصول افريقية، خصصت لدراسة فرص الاستثمار في إفريقيا وخصوصياته بالعاصمة الأمريكية واشنطن.
وعرفت الندوة، التي تدخل في إطار اللقاء السنوي للغرفة التجارية للأمريكيين من أصول إفريقية، حضورا مغربيا، تمثل في الشبكة المغربية الأمريكية لرجال الأعمال، وممثل عن أحد البنوك المغربية، قصد الترويج لفرص الاستثمار التي توفرها المملكة المغربية.
وأكد محمد الحجام، رئيس الشبكة المغربية الأمريكية، في مداخلة له، أن هناك فرص كبيرة للاستفادة من التجربة الأمريكية في جلب الاستثمار لإفريقيا عموما والمغرب خصوصا، معتبرا أن المغرب خطا خطوات جدية في توفير كل التسهيلات من أجل جذب الرأسمال الأجنبي.
من جانبه، قدم كمال لغزيوي، ممثل البنك الشعبي، عرضا يشرح من خلاله استراتيجية المملكة في إفريقيا، خصوصا بعد الجولات الإفريقية المثمرة التي قام بها الملك محمد السادس.


وأكد كمال لغزيوي على أن البنك الشعبي المركزي متواجد في أكثر من عشر دول أغلبها في غرب إفريقيا وينوي دخول أسواق إفريقية أخرى في المستقبل، وهي فرصة كبيرة أمام المستثمرين الأمريكين من أجل تسهيل معاملاتهم.

وكانت الندوة مناسبة للاحتفاء بثلاث شابات أمريكيات (15 إلى 16 سنة) اللواتي أنشأن منظمة مدنية تحت اسم “برمج لها” لتكوين الفتيات في البرمجة المعلوماتية، و التي من المنتظر أن تزور العديد من الدول الإفريقية خلال الأيام المقبلة من أجل تعطاء دروس مجانية للفتيات.
وأكدت منسقة البرنامج إليزابيث مايرز ل “اليوم 24″، على أن أول مبادرة للمنظمة ستقودها إلى مدينة القنيطرة المغربية، حيث ستقوم الشابات الأمريكيات بتكوين فتيات في نفس السن في مجال البرمجة المعلوماتية، وذلك للرفع من قدرات الفتيات واستقلاليتهن.

لا يوجد تعليقات