الرئيسية آخر الأخبار “موليس آند كو” ينوي التقدم بطلب رخصة استشارات في السعودية

“موليس آند كو” ينوي التقدم بطلب رخصة استشارات في السعودية

0

نقلت وكالة “رويترز” عن مصادر قولها إن موليس آند كو يستعد للتقدم بطلب للحصول على رخصة لمزاولة الأعمال الاستشارية في السعودية تمكنه من الفوز بمزيد من الصفقات.

وذكر اثنان من المصادر أن من المتوقع أن يتقدم بنك الاستثمار الذي يتخذ من نيويورك مقرا له بطلب الحصول على الرخصة من هيئة السوق المالية السعودية كي تمكنه من مزاولة المزيد من الأعمال المرتبطة بأسواق الأسهم وعمليات الدمج والاستحواذ في البلاد.

وأحجم موليس عن التعليق حين اتصلت به رويترز، ولم ترد هيئة السوق المالية على الفور على طلب للتعقيب.

وكانت شركة أرامكو السعودية اختارت موليس العام الماضي مستشارا لها في خططها لطرح عام أولي قد يكون الأكبر من نوعه في العالم.

وتأجل الطرح الأولي منذ ذلك الحين، في الوقت الذي تعكف فيه أرامكو على شراء محتمل لحصة “استراتيجية” في الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) المنتجة للبتروكيماويات.

غير أنه من المتوقع إبرام سلسلة من الصفقات الأخرى في البلاد نتيجة لعمليات الخصخصة المزمعة لأصول مملوكة للدولة وتمويل أنشطة شركات القطاع الخاص من أجل مساعدة السعودية في تنويع اقتصادها وتقليص اعتماده على إيرادات النفط.

وتوسع موليس من مركز عملياته في الولايات المتحدة إلى مناطق في الأمريكتين الشمالية والجنوبية وأوروبا والشرق الأوسط وآسيا وأستراليا. وتسارعت وتيرة توسعه في الشرق الأوسط منذ أن فتح مكتبا في دبي عام 2010.

وتلزم السلطات السعودية شركات الخدمات المالية الأجنبية بالحصول على تراخيص لمزاولة أنشطة معينة داخل أسواق المال في البلاد مثل الأدوار الاستشارية في الطروح العامة الأولية وصفقات الدمج والاستحواذ.

وتسعى بنوك دولية أخرى لتعزيز وجودها في السعودية. فقد قال مسؤول تنفيذي كبير في سيتي جروب في مايو أيار إن البنك يدرس التقدم بطلب للحصول على رخصة مصرفية كاملة، بينما يخطط جولدمان ساكس لتوسيع خدماته في المملكة بعد نيل الموافقة على تداول الأسهم هناك.

لا يوجد تعليقات