الرئيسية آخر الأخبار Glovo ترفع رأسمالها 115 مليون أورو لنشر خدماتها للتسليم في جميع أنحاء...

Glovo ترفع رأسمالها 115 مليون أورو لنشر خدماتها للتسليم في جميع أنحاء العالم

0

النمو الاستثنائي لـ Glovo يؤكد الإمكانات الهائلة للمقاولة الناشئة.وتبقى Glovo فخورة مرة أخرى بالاعتماد على ثقة مستثمريها ، العملاق الياباني للتجارة الإلكترونية Rakuten ، وصندوق رأس المال الاستثماري الفرنسي الصيني Cathay Innovation ، بالإضافة إلى الصندوق الإسباني Seaya Ventures .
AmRest المستثمر الجديد في هذا الدور، يدير أكثر من 1650 مطاعم في أكثر من 16 دولة، مع محفظة من العلامات التجارية تضم KFC، Pizzahut، Starbucks وBurger King. ويعد رفع رأسمال من 115 مليون أورو واحدة من أكبر العمليات التي أجرتها شركة ناشئة إسبانية في عام 2018.
وفي تعليقه على هذه العملية صرح أوسكار بيير ، الرئيس المدير العام والشريك المؤسس قائلا “نحن سعداء للغاية بهذا التمويل الذي سيسمح لنا بتسريع نمونا ، وتعزيز مراكزنا الحالية والتوسع في أسواق جديدة على المستوى الدولي، تتمثل أولويتي في تعزيز فرقنا الفنية لتحسين الخدمة ، سواء بالنسبة لزبائننا أو الوكلاء مستخدمي المنصة وشركائنا التجاريين ، لتصبح مرجعًا لامحيد عنه”.
وستتمكن الشركة أيضًا من الاعتماد على نايل واس ، الذي شغل سابقا نائب رئيس Uber بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا والمحيط الهادئ والذي عين في منصب رئيسا لمجلس إدارتها. خلال السنة الماضية قام نايل بدعم الشركة مع استراتيجيته التوسعية. وأشرفت لاثام وواتكينز ، شركة المحاماة الدولية ، على مواكبة Glovo خلال عملية التمويل هذه.
يذكر أن Glovo هو التطبيق الذي يقوم بالشراء والاسترداد وتسليم كل شيء تمت طلبيته من خلال التطبيق. تضمالخدمة حسب الطلب أكثر من مليون مستخدم وأكثر من 5600 شريك. حاليا ، تتوفر الخدمة في أكثر من 61مدينة في 17 دولة (إسبانيا ، فرنسا ، البرتغال ، إيطاليا ، تشيلي ، الأرجنتين البرازيل وبيرو وغيرها).المغرب هو السوق الأفريقي الثاني الذي أطلق بعد مصر.
وأطلقت Glovo أنشطتها بمدينة الدارالبيضاء. ويعزز دخول Glovo بالمغرب حضورها في القارة الافريقية وأيضا التحول الذي يشهده قطاع التسليم. تطمح Glovo المغرب إلى جعل هذه التكنولوجيا متاحة لساكنةالدارالبيضاء بجعلها مجموع المدينة سهلة الوصول ومن خلال خلق الفرص الاقتصادية لآلاف المقاولينالذاتيين .

لا يوجد تعليقات