الرئيسية آخر الأخبار “إنفينيكس” تطلق آخر هواتفها الذكية بالسوق المغربي

“إنفينيكس” تطلق آخر هواتفها الذكية بالسوق المغربي

0

أعلن إتقان بودشيش، المدير العام لـ”إنفينيكس” المغرب، عن إطلاق الشركة الصينية لأحدث هواتفها «إنفينيكس نوت 5» بتصميم جديد يتضمن آخر الابتكارات في مجال الأمن، ومعزز بأحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي، التي توفرها شركة “غوغل” الرائدة، إضافة إلى بطارية تصمد بمعدل ثلاثة أيام.
وكشف بودشيش، في لقاء صحافي بالدار البيضاء، أن الهاتف الجديد يتميز بشاشة بحجم 6.0 بوصات، وهو مزود بتقنية الوضوح الكامل FHD ونسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 18.9. كما أنه يتوفر على كاميرا أمامية بدقة 16 ميغا بكسل تتيح للمستخدمين إمكانية التقاط صور “السيلفي” الاحترافية في ظروف الإضاءة الضعيفة.
كما يتوفر «إنفينيكس نوت 5» الجديد أساساً على بطارية بـ 4500 ملي أمبير/ساعة، وبمعدل استخدام وسطي يصل إلى 3 أيام، فضلاً عن تزويده بقدرة شحن سريعة تبلغ 3 أمبير لتواكب احتياجات المستخدمين طوال اليوم.
ويعد الهاتف الجديد لشركة “إنفينيكس”، جزءاً من برنامج «أندرويد ون»، حيث تم تصميمه خصيصاً لتوفير أفضل التجارب البرمجية، التي توفرها شركة «غوغل»، منها تطبيقي «مساعد غوغل» وعدسات «غوغل».
وميزة عدسات «غوغل» أنها تشكل بحد ذاتها طريقة جديدة تتيح للمستخدم إمكانية للبحث عما يراه، والتفاعل مع العالم من حوله، إذ يمكن للمستخدم اتخاذ إجراءات بشأن النصوص، وتحديد أنوع النباتات والحيوانات، ومعرفة المزيد عن أشهر المعالم التي يراها.
ويعمل الهاتف الذكي الجديد بشبكة الاتصال الجيل الرابع، وبنسخة نظام التشغيل أندرويد ون لـ”غوغل”، ومعالج من نوع MT6763، إضافة إلى ذاكرة تخزين داخلية بـ32 جيغا أو 64 جيغا، إضافة إلى ذاكرة الوصول العشوائي بـ3 أو 4 جيغات.
وصرح إتقان بودشيش، المدير العام لـ”إنفينيكس” المغرب، إن الهاتف الجديد المتاح للمغاربة منذ بداية شهر يوليوز الجاري، حدد سعره في 2100 درهم، ومتوفر في ثلاث نسخ، حسب طاقة التخزين وذاكرة الوصول العشوائية.
يذكر أن “إنفينيكس” ولجت للسوق المغربي أواخر سنة 2015، وعرفت مبيعاتها عبر الأنترنيت، حسب بودشيش، ارتفاعاً كبيراً في السنة الأولى، لتقرر الشركة سنة 2017 توسيع قنوات البيع الخاصة بها لتصبح اليوم العلامة التجارية الثانية في المملكة.
وحسب المسؤول المغربي، فإن “إنفينيكس” استطاعت خلال سنتين ونصف الاستحواذ على 20 في المائة من السوق المحلية، لتصبح بذلك ثاني هاتف منتشر لدى المغاربة، خصوصاً لدى الشباب، وذلك راجع لتوفيرها باقة من الهواتف بأثمان جد تنافسية.

لا يوجد تعليقات