الرئيسية قطاعات بنوك ومؤسسات مالية البتكوين يهبط لأدنى مستوى فى 7 أسابيع مع استمرار عمليات البيع في...

البتكوين يهبط لأدنى مستوى فى 7 أسابيع مع استمرار عمليات البيع في السوق الرقمية

0

تراجعت أسعار العملة الرقمية “البتكوين” بالتعاملات الفورية، اليوم الإثنين، لتستأنف خسائرها التي توقفت مؤقتا بالأمس ضمن عمليات التقاط الأنفاس ، لتسجل أدنى مستوى فى سبعة أسابيع ، مع استمرار عمليات البيع بالسوق الرقمية ، وخروج العديد من السيولة الاستثمارية من السوق ، والتي تنعكس فعليا بقرب تخلي القيمة الإجمالية للعملات الرقمية عن حاجز 300 مليار$. وفى بورصة “بتستامب” وبحلول الساعة08:08بتوقيت جرينتش تتداول العملة الرقمية بتكوين حول7,210$ بانخفاض قدره 1389$ بحوالي 1.9%،حيث سعر الافتتاح عند 7,348$،وسجلت أعلى مستوي عند 7,445$ ، و أدنى سعر عند 7,170$ الأدنى منذ 12 نيسان/أبريل الماضي.

ارتفعت أكبر عملة رقمية بالعالم ” البتكوين” يوم الأحد بأقل من 0.5% ، فى أول مكسب خلال ثلاثة أيام ، ضمن عمليات التقاط الأنفاس وتوقف مؤقت لعمليات البيع.وعلى مدار الأسبوع الماضي فقد البتكوين نسبة 13.7% ، فى ثالث خسارة أسبوعية على التوالي ، مع تصاعد عمليات البيع المفتوحة بالسوق الرقمية ، بعد موجة جديدة من الأخبار السلبية بالسوق ، والتي زادت المخاوف حيال القيود التنظيمية و عمليات التلاعب بالأسعار.

انخفضت القيمة السوقية للعملات الرقمية يوم الاثنين بنحو 15 مليار $ إلى إجمالي 310 مليار دولار $ ، والذي يعد أدنى مستوى منذ 13 نيسان/أبريل الماضي ، لتقترب القيمة الإجمالية للسوق من التخلي عن حاجز 300 مليار$.

أعلنت وزارة العدل الأمريكية أواخر الأسبوع الماضي عن البدء فى تحقيق جنائي حول ما إذا كان المتداولون يتلاعب بأسعار البتكوين والعملات الرقميةالأخرى ، تأتي هذه الخطوة ضمن الإجراءات المتتالية التي تتبنها السلطات التنظيمية والحكومية لضبط وحماية أكبر سوق رقمية بالعالم ،ومنع الأساليب الغير مشروعة فى السوق.وعلى حسب وكالة بلومبرج نقلا عن مصادر مطلعة ، تجري التحقيقات الحالية بالاشتراك مع لجنة تداول السلع والعقود الآجلة CFTC ، والتي تركز على الممارسات الغير المشروعة التي يمكن أن توثر على حركة الأسعار ، مثل إغراق السوق بالطلبات الزائفة من أجل خداع المتداولين الآخرين بالبيع أو الشراء.

قال محافظ البنك المركزي فى انجلترا “مارك كارني” يوم الجمعة على هامش المؤتمر السنوي للمركزي السويدي إنه كان منفتح الذهن حيال احتمال وجود عملة رقمية للبنك المركزي CBDC. وأضاف كارني أنه لا يعارض فكرة تطبيق CBDC غير أن تبني هذه العملة لن يحدث قريبا ، وأشار بأن العملات الرقمية الموثقة لا تشكل فى الوقت الحالي أموالا.

لا يوجد تعليقات