الرئيسية آخر الأخبار الحجام : يوم المغرب بأمريكا فرصة للتعريف بالطاقات الإبداعية للشركات الصغرى

الحجام : يوم المغرب بأمريكا فرصة للتعريف بالطاقات الإبداعية للشركات الصغرى

0

تنظم الشبكة الأمريكية المغربية بشراكة مع AV Actions “يوم المغرب” في التاسع والعشرين من مارس 2019، بالنادي الوطني للصحافة بالعاصمة واشنطن.

وكانت عمدة مدينة واشنطن مارييل باوزر قد أصدرت إعلانا، يجعل من 29 مارس لكل سنة “يوم المغرب” بالعاصمة الأمريكية، كون مدينة واشنطن تضم أكثر من 5000 مغربي المولد، يأتي هذا الإعلان للاحتفاء بتاريخ وثقافة المغرب، والاعتراف بخصوصية المملكة، ومساهمة المغاربة في العاصمة الأمريكية وعبر العالم.

ويعد «يوم المغرب” بالنادي الوطني للصحافة، مناسبة للتعريف بفرص الاستثمار في كل جهات المغرب، في كل سنة، حسب ما أكده صاحب المبادرة محمد عجام في تصريح ل “اليوم 24″، و فرصة للقاء بين المقاولين المغاربة ونظرائهم بأمريكا.
وأكد الحجام على أن “يوم المغرب” سيسلط الضوء كل مرة على جهة من جهات المغرب، وفي نسخة 2019، سيتم التركيز على جنوب المغرب، اذ ستكون مدينة مراكش ضيف شرف الدورة.

و أضاف: “ولأن أحد أبرز أهداف الدورة هو تعزيز العلاقات الثنائية بين الشركات الأمريكية ونظيرتها المغربية، خصوصا الشركات الصغرى والمتوسطة، فإن اللقاء سيعرف تنظيم منتدى اقتصادي تحت عنوان “الشركات الصغرى تستحق الاهتمام”، هذا المنتدى سيشكل فرصة لرجال ونساء الأعمال لاقتسام المعلومات، النصائح، وطرق تشجيع وتطوير فرص الاستثمار والتعاون بين الشركات الصغرى في ضفتي المحيط الأطلسي، المنتدى سيكون كذلك بمثابة منصة لتشجيع الحوار بين المقاولين من الدولتين اللتين ترتبطان بأعرق اتفاقية سلام منذ نشأة الولايات المتحدة الأمريكية (منذ سنة 1777 إلى اليوم.)”

وسيشارك في المنتدى أعضاء الجالية المغربية الأمريكية بمنطقة واشنطن، بالإضافة إلى شخصيات من عالم السياسة، رجال ونساء الأعمال، شخصيات إعلامية، وكذلك قيادات مجتمعية من خلفيات متعددة.

لا يوجد تعليقات