الرئيسية آخر الأخبار أرباح “هاليبرتون” تتوافق مع التوقعات والإيرادات ترتفع 24%

أرباح “هاليبرتون” تتوافق مع التوقعات والإيرادات ترتفع 24%

0

تمكنت شركة “هاليبرتون” من تسجيل أرباحاً تتوافق مع التقديرات خلال الربع الثاني من العام الحالي كما تجاوزت التوقعات فيما يتعلق بالإيرادات التي شهدت ارتفاعاً بنحو 24% على أساس سنوي.

وكشفت نتائج أعمال الشركة الأمريكية العاملة في مجال حقول النفط والصادرة، اليوم الإثنين، أنها حققت صافي أرباح 511 مليون دولار (58 سنتاً للسهم) في الثلاثة أشهر التي انتهت في يونيو الماضي مقابل 28 مليون دولار (3 سنتات للسهم) المسجلة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وكانت تقديرات المحللين تشير إلى أن نصيب سهم “هاليبرتون” من الأرباح سوف يبلغ 58 سنتاً بالربع الثاني من 2018.

وعلى صعيد الإيرادات فارتفعت إلى 6.147 مليار دولار خلال الفترة من أبريل وحتى نهاية يونيو مقارنة مع 4.957 مليار دولار عائدات في نفس الفترة من عام 2017.

وتجاوزت الإيرادات التوقعات التي كانت تشير إلى الصعود لمستوى 6.111 مليار دولار بالربع الثاني.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة “جيف ميلر” إن الاستراتيجية العامة للشركة تعمل بشكل جيد مشيراً إلى أن “هاليبرتون” تخطط للحفاظ على نفس الوتيرة.

وأضاف أن الشركة الأمريكية في وضع أفضل أكثر من أي وقت مضى بسبب التعافي الاقتصادي الدولي معبراً عن الاستعداد لتحقيق أقصى استفادة من هذا الأمر.

وأوضحت نتائج الأعمال أن إيرادات وحدة أمريكا الشمالية ارتفعت بنسبة 38% بالربع الثاني على أساس سنوي لتسجل 3.8 مليار دولار.

وأنهى سهم “هاليبرتون” جلسة الأسبوع الماضي عند مستوى 45.20 دولار بارتفاع بأكثر من 0.5% لكن خسائره منذ بداية العام الحالي تصل إلى 7.5%.

لا يوجد تعليقات