إنفوجراف.. قائمة أكبر 10 اقتصادات في العالم بنهاية 2017

0

احتلت دول مجموعة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (ضمنها المغرب) المرتبة قبل الأخيرة من حيث نسبتها لإجمالي الناتج المحلي الإجمالي العالمي، خلال عام 2017.

وتوزاي منطقة شمال إفريقيا، ودول الشرق الأوسط مجتمعة 4 فقط من حجم الاقتصاد العالمي، فيما تجاوز حجم اقتصاد الولايات المتحدة 6 أمثال قيمة اقتصادات منطقة الشرق الأوسط، وشمال إفريقيا مجتمعة.

وأظهرت بيانات البنك الدولي أن القيمة السوقية لإجمالي ما انتجته دول الشرق الأوسط، وشمال إفريقيا من سلع وخدمات في العام الماضي، بلغ 3.26 تريليون دولار، ما يمثل نحو 3.9 في المائة من إجمالي الناتج المحلي الإجمالي العالمي.
وبلغ إجمالي الناتج المحلي العالمي في عام 2017 نحو 80.68 تريليون دولار.

وجاءت منطقة وسط آسيا، والباسفيك في الصدارة العالمية بـ23.9 تريليون دولار، تليها أوربا، ووسط آسيا بناتج محلي إجمالي بلغ 21.4 تريليون دولار.

وحلت أمريكا الشمالية في المرتبة الثالثة بقيمة ناتج محلي إجمالي، بلغ 21.04 تريليون دولار، ثم مجموعة دول أمريكا اللاتينية والكاريبي بنحو 5.9 تريليون دولار.

وكان لدول منطقة جنوب آسيا المرتبة الخامسة بناتج محلي قيمته 3.29 تريليون دولار، قبل أن يأتي الشرق الأوسط، وشمال إفريقيا في المركز قبل الأخير، ثم دول إفريقيا جنوب الصحراء بـ1.6 تريليون دولار.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here