الرئيسية أخبار الشركات المغربية مركز النقديات وماستركارد يبرمان عقد شراكة

مركز النقديات وماستركارد يبرمان عقد شراكة

0

أبرم كل من مركز النقديات وماستر كارد اتفاق شراكة اسراتيجية تروم خلق دينامية جديدة للأداء الإلكتروني بالمغرب، من خلال عرض لبطاقات مبتكرة للأداء الإلكتروني بالمغرب بأحدث التكنولوجيات المتطورة.

ويطمح الطرفان من خلال هذا الاتحاد إلى دمقرطة وتعميم استعمال البطاقة عبر تجويد اقتراح يعود بقيمة مضافة للمستهلك.

وفي إطار عرض الشراكة هذا، ستعمل الوحدتان على تطوير بطاقات بعلامتين اثنتين للقبول، تحمل إسمي مركز النقديات وماستركارد. كما ترتكز هذه البطاقات على النسخة المتطورة لتكنولوجيا Advanced Mchip ‘EMV ، والتي تفسح المجال أمام استعمالات جديدة على غرار الأداء بدون متاس. كما أصبح بمقدور حاملي هذه البطاقات إنجاز معاملاتهم بكل أريحية وأمان لدى أزيد من 36 مليون نقطة تقبل التعامل مع شبكة ماستركارد. وبهذا، ستصبح بطاقات مركز النقديات مفتوحة للاستعمال الدولي بغية تلبية الطلب المتزايد للمستهلكين المغاربة وإقبالهم عليها، ولاسيما ما يتعلق بالأداء على المواقع الأجنبية للتجارة الإلكترونية.

وسيشمل التعاون ما بين هاتين الوحدتين تعميم الأداء بدون متاس والأداء عبر التطبيقات النقالة على غرار Pay Apple أو Pay Samsung مجموع الشبكة التي تقبل التعامل مع مركز النقديات. وفي نفس السياق، ستعمل المؤسستان على تطوير علاقات تعاون أخرى كالابتكار وإدراج العديد من الحلول المبتكرة وعلى رأسها الحلول المتداولة بالقناة الرقمية.

إضافة إلى ذلك، تتم ملائمة النموذج الاقتصادي للبطاقات الحاملة للعلامتين مع السياق المغربي، ويتوقع الشروع قريبا في عرضها على مجموع البنوك ومؤسسات الأداء التي تربطها علاقات شراكة مع مركز النقديات وماستركارد.

وبهذا، ستساهم هذه البطاقات في الرفع من نسبة التوفر على البطاقات الإلكترونية بالسوق. وللترويج لبطاقات جديدة بوظائف مبتكرة، سيتم اعتماد استثمار ضخم من قبل الطرفين عبر تنظيم حملات تواصلية سنوية للتحفيز على تشغيلها واستعمالها.

لا يوجد تعليقات