الرئيسية أخبار الشركات المغربية البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية يمنح نوفاريس قرضا بقيمة 16.5 مليون أورو

البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية يمنح نوفاريس قرضا بقيمة 16.5 مليون أورو

0

منح البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية قرضا بقيمة 16.5 مليون أورو لشركة  « نوفاريس المغرب »، الشركة المغربية التابعة لمجموعة « نوفاريس »الفرنسية المصنعة لأجزاء السيارات.

ومن شأن هذا التمويل من بين أمور أخرى،تزويد مصانع المجموعة الفرنسية للسيارات بوجو سيتروين بي إس آ في القنيطرة ومجموعة رونو في طنجة ،تماشيا مع رغبة السلطات المغربية في الرفع من نسبة الاندماج المحلي لهذين الموقعين إلى 60٪ بحلول عام 2020. هذا بالإضافة إلى شق التدريب والتكفل بأكثر من 180 من الشباب.

وحسب عادل الشيخي، مدير أنشطة الشركات في المنطقة بالبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية،فإن هذا المشروع يعتبر الثالث من نوعه الذي تموله المؤسسة المصرفية الأوروبية  في قطاع السيارات في المغرب بعد كل من مشروعي « فوريسيا » و »فاروك لأنظمة الإضاءة ». وهو ما سيساعد على تطوير قطاع السيارات و زيادة معدل الاندماج المحلي.

وتتواجد « نوفاريس » بشكل قوي في 21 دولة،وتشغل 10000 موظف في 42 مركز إنتاج. ما يجعل من « نوفاريس » واحدا من أكبر المزودين العالميين لحلول البلاستيك ، الذي يصمم ويصنع مكونات والأنظمة المعقدة لصناعة السيارات الغد. وقد حققت الشركة في سنة 2017 رقم معاملات بلغ 1.2 مليار يورو.

لا يوجد تعليقات