الرئيسية أخبار الشركات المغربية الملك محمد السادس، يتفضل بإطلاق إسم “البراق” على القطار المغربي الفائق السرعة

الملك محمد السادس، يتفضل بإطلاق إسم “البراق” على القطار المغربي الفائق السرعة

0

بعد التشغيل التقني يوم 19 يونيو 2018 لمشروع الخط الفائق السرعة الذي يربط طنجة بالدارالبيضاء وانطلاق مرحلة ما قبل الاستغلال، يدخل المشروع مرحلة حاسمة من أجل البدء في تشغيله الفعلي قبل نهاية سنة 2018 والتي تتمثل في الإعلان عن اسم العلامة.
وعليه، سيتم تسويق المنتوج تحت اسم غني بالرمزية ألا وهو ‘البراق’ والذي تفضل صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، بإضفاء سابغ عنايته بإطلاقه على القطار المغربي الفائق السرعة.
ويعتبر اسم البراق رمزا فريدا يحمل دلالات قوية عن السرعة الخارقة وطي المسافات أثناء السفر. فهو اسم سهل التذكُّر، يوحي بمعاني وقيم تعكس ثقافة راسخة يحملها هذا المشروع المهيكل والضخم الذي يعد بحق مفخرة وطنية.
وتجدر الإشارة إلى أن قطار البراق يجسد، من حيث الحداثة والتطور والإبداع، صورة بلادنا المتجهة نحو بناء مستقبل أفضل. وفي هذا الإطار ووفق مقاربة تشاركية، ينظم المكتب الوطني للسلكك الحديدية مباراة من أجل تصميم الشعار الخاص بالقطار الفائق السرعة “البراق”. فهي مباراة مفتوحة أمام جميع الأشخاص المبدعين الراغبين في إضافة بصمتهم على هذا المشروع المنجز من طرف المغاربة ومن أجلهم.
وبإمكان الأشخاص الراغبين في المشاركة في هذه المباراة، الإطلاع ابتداء من 16 يوليوز 2018 على كل المعلومات الضرورية حول شروط المشاركة وقانون المباراة عبر :
– الموقع الرسمي للمكتب www.oncf.ma
– الموقع المخصص للمباراة www.alboraq.co.ma
– صفحات المكتب على مواقع التواصل الاجتماعي.
وقد حدد التاريخ النهائي لتقديم اقتراحات الشعار الخاص بالقطار الفائق السرعة “البراق”، في 31 يوليوز 2018. ندعوكم إذن للمشاركة المكثفة والتعبير عن استلهاماتكم الإبداعية.

لا يوجد تعليقات