وهذا ما عليك فعله لحماية نفسك!

قد تصاب أعضاء الجسم بالإرهاق في الكثير من الأحيان، وقد تظهر عليها بعض العلامات التي تشير إلى احتمالية الإصابة ببعض الأمراض، لذا يجب الحذر من تلك العلامات بشدة بالغة والتعامل معها بسرعة حتى لا تتطور الأمور الى الاصابة بالأمراض، ومن هذه الأعراض…

1- ضعف الشعر والأظافر: إذا شعرتم بضعف واضح في الشعر وأظافر اليدين أو القدمين فهذا يعتبر مؤشراً كبيراً للغاية على أن جسمك في حالة افتقاد كبيرة لفيتامين D وللكالسيوم ، لذا عليك الإكثار من تناول الخضراوات والفواكه حتى تعوض هذا النقص وتحمي نفسك من الإصابة بالأمراض.

2- الشعور برغبة شديدة في تناول الحلويات: عندما يثار الجهاز العصبي لديك بقوة نتيجة التعرض لبعض المواقف العصبية أو النفسية الصعبة، فإنك تشعر برغبة كبيرة في تناول الحلويات، لكن عليك أن تبتعد تماماً عن تناول الحلوى أو المواد ذات القيمة السكرية العالية في هذه الحالة حتى لا تعرض نفسك للخطر.

3- التوتر والقلق: إذا شعرت أو تعرضت لحالة من التوتر أو القلق فعليك الإكثار من تناول المواد الحمضية كالليمون والتوت وغيرها، وذلك للحفاظ على جهازك العصبي في حالة جيدة ومستقرة.

4- ضعف الأعصاب وقلة الحيلة: في حال شعرت بالضعف والخمول، فاعلم أن جسمك بحاجة كبيرة إلى المزيد من البروتينات، لذا تناول السمك في هذه الحالة من الأمور الضرورية للغاية والتي تكسب جسمك المزيد من القوة والطاقة.

5- الأرق والضيق عند النوم: إن قلة نسبة البوتاسيوم في الجسم تتسبب بشكل كبير في الشعور بحالة من الأرق الكبير قبل النوم، لذا في هذه الحالة عليك تناول الكثير من المواد الغذائية التي تحتوي على البوتاسيوم كالمكسرات حتى تتخلص من هذا الشعور المؤلم.