تحتضن مدينة الدار البيضاء، من 20 إلى 23 أكتوبر الجاري، أكبر معرض دولي للرياضة والترفيه بإفريقيا، بمشاركة 120 عارضا يمثلون ثماني دول، إلى جانب نحو 70 من الخبراء المغاربة والأجانب .

ويراهن على هذا الحدث السنوي، المقام على مساحة تقدر بحوالي 20 آلف متر مربع، استقطاب أزيد من 40 ألف زائر، حيث سيشكل عبر 30 من أنشطته الفريدة من نوعها أرضية للرياضات المتعددة التي تتيح الفرص لتبادل الافكار والخبرات وكذا لاستكشاف آخر المستجدات بالنسبة للمهنين والعموم.

وسيتوزع برنامج هذا المعرض الدولي، حسب المنظمين، إلى قسمين، حيث سيخصص اليومان الأولان للمباحثات التجارية بين المهنيين حول آخر الصيحات التكنولوجية التي يعرفها القطاع، بينما سيفتتح اليومان المتبقيان في وجه العموم من أجل الاطلاع على المزيد من الأنواع الرياضية وممارسة الأنشطة الفرجوية فضلا عن الالتقاء بنجومهم المفضلين.

ومن المرتقب أن يقام هذا المعرض في شكل قرى إحداها للشركات العامة والخاصة ومجهزي المعدات الرياضية والبنيات التحتية والمستشهرين وعلامات النسيج التجارية، والتظاهرات، والإعلام، والأخرى للجامعات الرياضية والأندية وجمعيات النفع العام، أما الثالثة فتبقى بمثابة قرية للمنتديات إذ تقدم فيها مجموعة من المواضيع والمناظرات والشهادات والعروض تهم أساسا الجانب الاحترافي في كرة القدم، وسبل مكافحة المنشطات، والتكوين، والتسويق الرياضي، والتمويل المساهماتي ومهن الرياضة.

كما ستقام قرية للتراث عبارة عن متحف سيعرض من خلاله أبرز لحظات الرياضة المغربية عبر التاريخ مجسدة بصور، وفيديوهات ، فضلا عن قرية أخرى كفضاء على مساحة 10 آلاف متر مربع لممارسة فنون الحرب، ورياضات التحدي، والرشاقة، والكرة الحديدية وغيرها من الأنشطة الرياضية الموجهة للعموم من مختلف الاعمار والاجناس وذلك دون اغفال قرية الفرص الثمينة لعرض منتجات بأثمنة استثنائية.

وستتوج فعاليات المعرض بحفل لتوزيع الجوائز على شرف الفاعلين الرياضين المغاربة الذين تميزوا خلال الموسم الرياضي برسم سنة 2016 كأحسن رياضي وأحسن مسير وأحسن انجاز في السنة ثم أحسن شركة مواطنة .

يذكر أن هذا المعرض يأتي بمبادرة من طرف وكالة “كابتال سبورتس أورغانيزاسيون” المتخصصة في التواصل عبر الرياضة والمنتمية إلى مجموعة” كابتال كومينيكاسيون”، وقد سبق لها أن نظمت مجموعة من الأحداث الرياضية الوطنية و العالمية على سبيل كأس العالم دانون 2015 ، معرض الفرس بالجديدة 2015 ، كأس العالم للأندية 2014 ، جولة قطر الشتوية لفريق باريس سان جيرمان 2014 ، جائزة الحسن الثاني الكبرى للتنس 2014 و 2015 ، الملتقى الدولي لسباقات الخيول الأصيلة 2015 ، تشييد ملعبي طنجة و مراكش 2011 ، المعرض الدولي بمراكش 2011 ، كأس الأبطال 2011 ، المهرجان الدولي لرياضات التحدي 2011.