تشكل الصداقة بين الفتيات رابطاً قوياً، فلا تحلو الجلسات ولا النزهات إلا برفقة أعز الصديقات واجتماعاتهن، والتحدث حول كل تفاصيل حياتهن من الصغيرة إلى الكبيرة، وهنا مكمن المشكلة الكبرى، فتلك العادة الاجتماعية لها غالباً نتائج سلبية، فلا يمكن البوح بكل الأمور وسردها على الصديقات، وهذا ما تؤكده المختصة في مجال التربية نوال عزيز، التي تشير إلى أن من أكبر الأخطاء التي تقع فيها الفتاة أن تكشف أسرارها أمام صديقاتها من منطلق الفضفضة، والمشاركة في أمور الحياة؛ لذا وجب علينا التعرف على أهم الأمور التي يجب على الفتاة أن تتجنب مشاركتها مع صديقاتها؛ حفاظاً على خصوصيتها وكينونة حياتها.

1- الخلافات العائلية:

احذري أن تبوحي بما يؤلمك من «مشكلات المنزل»، والخلافات التي تقع بين والديك وأسبابها حتى إلى أقرب صديقة لكِ، فمشكلات المنزل يجب أن تظل داخله، وإذا خرجت منه فستكبر، وتكثر أضرارها، وتشوه نظرة صديقتك لعائلتك.

2- مشاعرك العاطفية:

لا تمنحي قيادة أمورك العاطفية إلى صديقاتك، فيكن هن المسيّرات لها، فأنتِ أعلم بنفسك، كما أن نصائحهن لن تكون إيجابية بالشكل الكامل، وقد تصادفين مَن يستغلها بصورة سلبية.

3- أسرارك الخاصة:

بالتأكيد في حياتك أخطاء اقترفتها وندمت عليها، وفي لحظات صفاء بين الصديقات قد تفتحين صندوق أسرارك لمشاركتها، انتبهي إلى ذلك واجعلي أسرارك خاصة بكِ وحدكِ، وتحدثي منها فقط عن المواقف الطريفة، أو المرحة دون الخوض فيما تخبئين.

4- مشكلات صديقاتك:

تجنبي كشف أسرار صديقاتك إلى غيرهن، كما تفعل الكثيرات؛ ما يؤدي إلى نشوب عديد من الخلافات بينهن، وقد تتطور إلى القطيعة، كوني أمينة على مَن تأتمنك على أسرارها دون مشاركتها حتى مع أقرب صديقة لكِ.

5- بياناتك الخاصة:

مهما كانت قوة الصداقة بينك وبين صديقتك إلا أن هناك أموراً يجب أن تحتفظي بها لنفسك، ومنها أرقام حساباتك الشخصية والسرية، وبياناتك البنكية، ومعاملاتك الرسمية.

6- حالتك المادية:

كما يقال دائماً: (حرّص ولا تخوّن). أحسني الظن، ولكن خذي حذرك من كشف حالتك ومستواك المادي، وما تعيشين به من نعمة، فقد يؤدي ذلك إلى بعض الحقد والغيرة والحسد على النعمة.

loading...