» صحة » 6 علاجات طبيعية لمعالجة ألم اللثّة

6 علاجات طبيعية لمعالجة ألم اللثّة

3 يناير 2017 06:19
6 علاجات طبيعية لمعالجة ألم اللثّة

يكون الفم عادةً موطنًا للبكتيريا وهذا يجلب الأمراض والتسوّس والالتهابات بسرعة. وبالمناسبة التهاب اللثّة شائع جدًا وللأسف يترافق أحيانًا مع أوجاع شديدة واحمرار ورائحة فم كريهة وحتى سيلان دم. إذا لم تتصرّفوا بسرعة ستواجهون التهاب اللثّة! ولكن لا تخافوا فهذه العلاجات الطبيعية التي سنقدمها لكم من يمكنها أن تخفّف من ألمكم. بالطبع هي لا تحلّ مكان طبيب الأسنان ولكن يمكنها أن تساعد لثّتكم كثيرًا على أن تبقى بحالة جيّدة.

1) المحلول المالح لغسل الفم

يخفّف استخدام الملح الالتهابات إذ يحسّن الدورة الدمويّة ويفيد الفم بخصائصه المطهِّرة. بكل بساطة امزجوا ملعقة كبيرة من الملح مع كوب ماء فاتر (ليس ساخنًا). اغسلوا فمكم به مرّتَين في اليوم.

2) الحامض

ستخفّف خصائصه المضادّة للالتهاب والمطهِّرة الشعور بالانزعاج بسرعة والتورّم. امزجوا عصير نصف حامضة مع الماء الفاتر. اغسلوا فمكم مرّتَين إلى 3 مرّات يوميًّا بهذا المحلول.

3) الشاي

يسرّع هذا المطهّر الطبيعي شفاء لثّتكم ويطهّر المنطقة. من الجيّد أن تصحبوه بالعسل لأنه يحتوي على مضادات بكتيريا. وبالتالي ستقدّمون عناية كاملة للثّتكم. انقعوا الشاي في الماء لمدّة 10 دقائق. انتظروا إلى أن يبرد الماء وأضيفوا مقدار ملعقة صغيرة من العسل. ضعوا هذا المحلول على لثّتكم بواسطة عود تنظيف الأذن بعد تنظيف الأسنان.

4) الألوفيرا

هذه النبتة مضادة للالتهاب إلى أقصى حدّ كما أنها تجدّد الخلايا بفعاليّة الأمر الذي يسرّع شفاء الأنسجة. ستريحكم قدرتها المسكِّنة من الألم والانزعاج. لا تتردّدوا في وضع الألوفيرا مباشرة على لثّتكم عندما يكون فمكم نظيفًا. يمكنكم أن تكرّروا العمليّة بقدر ما تريدون خلال اليوم.

5) بيكربونات الصودا (البايكنغ صودا)

ما من مثيل لبيكربونات الصودا في معالجة الأسنان. فهي معروفة بتبييض مينا الأسنان ولكنها ليست معروفة كثيرًا بقدرتها على إزالة البكتيريا. إضافة إلى أنها تزيل البلاك من على الأسنان. امزجوا بيكربونات الصودا بالقليل من المياه المعدنية ودلّكوا لثّتكم بالمزيج.

6) الفلفل الحار

يسمح الفلفل بتحسين الدورة الدموية وبمعالجة مشاكل الفم والأسنان من خلال إزالة البكتيريا المستعصية من الفم. يمكنكم أن تضيفوا بعض القطرات من خلاصة الفلفل على فرشاة أسنانكم أو أن تضعوا الفلفل مباشرة على لثّتكم وأن تدلكوه عليها بحركات دائريّة.

loading...