لغز جديد أثار مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي خاصة، والإنترنت عامة، وتمثل في البحث عن عدد المربعات في الصورة. وبحسب صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، فقد أطلق موقع “Playbuzz” اللغز المحير الذي يحتاج إلى عيون ثاقبة لرصد عدد المربعات التي تصل إلى 40 مربعا وهي الإجابة الصحيحة التي لم يستطع الكثيرون التوصل إليها بنجاح.

 

وكانت الفترة الأخيرة قد شهدت العديد من الألغاز المحيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعى، مثل الفستان ذي اللونين، وأين يختبئ الآي فون؟

 

يذكر أن الألغاز أو الأحجيات كما يحلو للبعض تسميتها، هي مسائل يصعب حلها تاتي في عدة أشكال وأنماط، كالظواهر الطبيعية مثل “مثلث برمودا” الشهير في المحيط الأطلسي، والمعادلات الرياضية المعقدة، وتأتي الألغاز كذلك على هيئة مسائل فكرية مثل القضايا الجنائية، حيث يسعى المحققون بها الى جمع العديد من التفاصيل المكانية والزمانية والدوافع النفسية والإجتماعية التي يمكن من خلالها الكشف عن أسباب وقوع جريمة ما، والتوصل الى مكان الفاعل، وبالتالي إيقافه.

 

ومن أشهر الألغاز المعروفة، لغز القبعات اليابانية، ووحش البحيرة ومثلث برمودا، والأطباق الطائرة، كما أننا نستطيع أن نطلق على أسرار حضارتي المايا، والفراعنة صفة لغز وبجدارة.

loading...