» حوادث » شامبو يسبب السرطان وفقدان الذاكرة وأمراض الأعصاب…إحذروا اسخدامه!

شامبو يسبب السرطان وفقدان الذاكرة وأمراض الأعصاب…إحذروا اسخدامه!

27 ديسمبر 2016 22:22
شامبو يسبب السرطان وفقدان الذاكرة وأمراض الأعصاب…إحذروا اسخدامه!

تغسلين شعرك عادة بالشامبو الذي تحبين وتدلّكين بواسطته فروة رأسك. إلا أنّك لا تعرفين أنّ ذلك قد يعرض صحة دماغك وجسمك للخطر.

فقد توصل باحثون من جامعة كارولينا الشمالية إلى أن بعض أنواع الشامبو تحتوي على مركب “دييتانولامين” الكيماوي الذي يؤثر سلباً على النمو الطبيعي للجنين عند استخدام النساء الحوامل له.

كما أظهرت الدارسة التي قاموا بها أن تلك الأنواع تحتوي على مكوّنات كيميائية تسبب الإصابة بمتلازمة “خلل التنسّج النقوي” أي النمو غير الطبيعي لخلايا الدم في النخاع العظمي والتي قد تتحول إلى أنواع مختلفة من السرطان.

وأشارت النتائج أيضاً إلى أنّ تلك الأنواع تحتوي على مركب 1.4 ديوكسان المسبّب للسرطان وللتسمم الكلوي ولبعض أمراض الجهاز التنفسي والعصبي.

لذا، من الأفضل أن تختاري الشامبو الخاص بك بدقة أو أن تستبدليه بآخر تصنعينه في منزلك. ولهذه الغاية تحتاجين إلى: 200 ملل من جل الألوي فيرا، 45 ملل من زيت الزيتون، 15 نقطة من زيت إكليل الجبل و10 نقاط من زيت إبرة الراعي.

إمزجي المكونات جيداً واحفظي الشامبو في عبوة نظيفة.

كذلك يمكنك أن تمزجي عدة ملاعق كبيرة من خميرة الحلوى أو الباكينغ باودر مع 3 أضعاف الكمية من الماء لتحصلي على مزيج متجانس. ضعيه على شعرك المبلل لمدة 3 دقائق قبل أن تقومي بغلسه.

loading...