ييصاب الكثير من الناس بمرض التهاب الكلى وهناك بالطبع أدوية وعلاجات كثيرة لحل المرض ولكن التغذية العلاجية لمرضى الكلى مهمة ويجب الإطلاع عليها لأنها تساهم في العلاج الطبي الذي يخضع له الشخص. وهذه هي أهم المواد التي يجب أن تضمها التغذية العلاجية لمرضى الكلى.

– ينصح بأن يتناول مريض الكلى الـ”جريب فروت” لأنه يعمل على تنظيف الجهاز الهضمي والدم والفضلات والسموم من الجسم الأمر الذي يمنع تكون حصوات الكلى، هذا وتمد هذه الثمرة الجسم بالطاقة.

– الأفوكادو يحوي الكثير من مضادات الأكسدة وهو يساعد في تنظيف الكليتين من السموم.

– الليمون هو من الفواكه المطهرة للجسم ويعمل على حماية الجسم من الإصابة بالتهابات وأمراض كما وأنه غني بمضادات الأكسدة لذلك من الضروري ان يشربه مريض الكلى.

– البقدونس ضروري لمرضى الكلى لأنه مميز في القضاء على الإلتهابات وهو يساعد على إدرار البول الأمر الذي يخلص الجسم من الرمال والحصوات من المثانة والمسالك البولية.

– السمك غني بالأحماض الدهنية “الأوميغا 3” التي تلعب دوراً مهماً في تقليل مستويات الكالسيوم البولي للمصابين بحصوات الكلى الى جانب منعها لجلطات الدم للذين يقومون بالغسيل الكلوي.

– العنب هو من أفضل الأطعمة التي يجب ان يتناولها المصابون بالتهابات الكلى لأنه يحوي نسباً منخفضة من “الصوديوم” وكم كبير من الماء الى جانب أملاح “البوتاسيوم” مع السكريات السهلة الهضم.

– البطيخ ينظف الكلى من ترسبات الأملاح الكلسية الأمر الذي يمنع تكون الحصوات لأنه يحتوي “البوتاسيوم”.

– الكرز من جهته غني بنسب عالية من “البوتاسيوم” الذي يعمل على تنشيط الكليتين وتخليص الجسم من السموم وهو مضاد للإلتهابات.

loading...