أحالت فرقة الشرطة القضائية في منطقة مرس السلطان الفداء في ولاية أمن الدارالبيضاء، صباح اليوم الثلاثاء، على النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف بالمدينة نفسها أربعة أشخاص، يشتبه في تورطهم في قضية تتعلق بتكوين عصابة إجرامية، وارتكاب عمليات سرقة بالعنف تحت التهديد بالسلاح الأبيض.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن توقيف المشتبه فيهم جاء على خلفية البحث، الذي باشرته مصالح الأمن في الدارالبيضاء في موضوع شريط فيديو منشور على شبكة الأنترنت، يوثق لسرقة بالعنف، ارتكبها خمسة أشخاص في حق رجل مسن.

وأضاف البيان ذاته أن التحريات المنجزة مكنت من تشخيص هوية الضحية، الذي أكد أنه تعرض، فجر يوم السبت الماضي، لسرقة هاتفه المحمول، ومبلغ مالي، كما تم تحديد ضحية أخرى سرق منها مبلغ مالي في اليوم نفسه، ومن قبل المشتبه فيهم نفسهم.

وأضاف المصدر ذاته، أن الأبحاث أسفرت عن توقيف المشتبه فيهم الأربعة، الذين تتراوح أعمارهم ما بين 19 و32 سنة، إذ أخضعوا لتدابير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث، الذي أشرفت عليه النيابة العامة المختصة، بينما تم تشخيص هوية المشتبه فيه الخامس، الذي شارك في هذا الفعل الإجرامي، الذي لا يزال البحث متواصلا لتوقيفه، وتقديمه أمام العدالة.

loading...