من الصعب تغيير العادات السيئة، لكن مع دخول فصلي الخريف والشتاء لا بد من تجنب هذه العادات واتخاذ الاحتياطات اللازمة.

هذه مجموعة من العادات الخاطئة بحسب النسخة الكندية لـ”هافينغتون بوست”، والتي يجب التوقف عنها فوراً

1 – استخدام لون كريم خاطئ

هذه الخطوة الخاطئة من السهل تجنّبها؛ لأنها ليست مكلفة، فبدلاً من أن نقوم بأنفسنا بهذه المهمة الشاقة في الاختيار الدقيق للون الكريم المناسب، من الأفضل أخذ النصيحة والاستشارة من المختصين.

شركة sephora (سيفورا) الفرنسية، المتخصصة في إنتاج مستحضرات التجميل، تقدم خدمة اللون الذكي الذي يحدد بعد تحليلٍ دقيقٍ اللونَ المناسب لكريم بشرتك، فيسهل عليك بذلك اختيار المنتج المطابق من المحلات.

2- عدم الحماية من أشعة الشمس خلال فصل الشتاء

أشعة الشمس قد تصيب جلدنا بالشيخوخة ولو في فصل الشتاء، ولتجنب التجاعيد، يُفضل استخدام مستحضر واقٍ من الشمس خلال كل أيام السنة، ويمكن اختيار عامل الحماية SPF 30.

قد تكون إضافة خطوة أخرى إلى نظامنا اليومي الخاص بالعناية بجمالنا أمراً مرهقاً، لذا يمكن تفادي ذلك باستعمال كريم ممزوج بمادة SPF.

3- النوم بالمكياج

نعلم يقينا أن النوم دون إزالة المكياج يجعل مسام البشرة تتسع، ما قد يتسبب في ظهور الحبوب، أو البثور والرؤوس السوداء، كما أن عدم إزالة المكياج يؤدي إلى حرمان البشرة من مرحلة الرعاية الليلية، التي تقوم فيها البشرة بالاستفادة بشكل كامل من المواد المغذية ومن ثم قد تعيق الجلد عن تجديد خلاياه.

وللتغلب على الكسل، يجب الاحتفاظ بمناديل إزالة المكياج والكريم الليلي الخاص بنا بشكل دائم فوق منضدة بالقرب من السرير.

4- التقشير.. أكثر من اللازم أو أقل من اللازم

التقشير بشكل يومي يهيج الجلد، فلا ينبغي فعل ذلك إلا مرتين إلى 3 مرات في الأسبوع، كذلك لا ينبغي أبدا التقشير ليلاً؛ لضمان التأثير السليم لمستحضرات العناية بالجمال، فمن خلال التخلص من الجلد الميت المتواجد على سطح جلدنا يتم تنشيط خلايا جديدة تضمن الاختراق العميق للمكونات النشطة في الكريمات.

5- عدم استعمال طبقة الوقاية قبل وضع طلاء الأظافر

طبقة الحماية تعمل كحاجز وقائي ضد طلاء الأظافر، فهي بهذا تقي الأظافر من الاصفرار الذي ينتج عن الصبغات الموجودة في الطلاء.

6- استخدام أدوات التدفئة دون حماية الشعر

نظراً للحرارة المرتفعة لمثل هذه الأدوات، فإنه من الضروري حماية الشعر من الحرارة قبل استعمال المجفف أو مكواة الشعر المسطحة أو المجعدة، و من لم يقم بهذه الخطوة فإنه سيحصل على شعر باهت وجاف وتالف.

7- غسل الشعر كل يوم

هذه العادة السيئة تحرم فروة الرأس من الرطوبة الطبيعية وتؤثر على التألق الطبيعي للشعر، وعليه فإنه يكفي غسل الشعر مرة واحدة إلى مرتين في الأسبوع مع استخدام الشامبو الجاف في الوقت ذاته.

8- الإفراط في نتف الحاجبين

الشعر المحلوق عن غير قصد قد يستغرق عدة أشهر لينبُت من جديد، وخاصة في نهايات الحاجبين.

فإذا كنتِ مترددة، فالأولى أن تستشيري المختصين والمهنيين لإرشادك إلى كيفية الحصول على خط مضبوط، بالإضافة إلى أنه يجب تفادي استعمال المرايا المكبِّرة التي قد تخلق صورة وهمية مكبرة عن طول الحاجب، مما قد يؤدي بنا إلى إزالة الشعر أكثر من اللازم.

9- إهمال تنظيف أدوات المكياج

تتراكم البكتيريا والغبار على الفراش وإسفنجات المكياج الخاصة بنا تنتقل إلى الوجه خلال عملية التجميل، ونتيجة لإهمال تنظيف أدوات التجميل ندفع الثمن غالياً من خلال ظهور حب الشباب والبثور والالتهابات على الوجه.

يجب علينا غسل أدواتنا مرة واحدة في الأسبوع، سواء بالشامبو أو مطهر الفراش، إذا كنا نستخدمها كل يوم، ومرة واحدة كل شهر إذا كنا نستعملها فقط في المناسبات.

10- ثقب الرؤوس السوداء

من المغري جداً التخلص من البثور والرؤوس السوداء بشكل سريع ومفاجئ، لكن عواقب ذلك وخيمة، فمن خلال الضغط بشكل خاطئ، قد نزيد من إصابة الجلد، وقد يؤدي ذلك على المدى البعيد إلى ظهور ندوب وتوسعة للمسام، والأفضل استخدام العلاج الفوري بغسل الوجه بقطعة قماش، فهذا الاحتكاك كثيراً ما يكون كافياً لتصريف الخراج.

loading...